إجراء عاجل| وزير التعليم يُعلق على تأجيل امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بسبب كورونا


الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بالتنسيق مع المديريات التعليمية، بدأت في الاستعدادات النهائية، لعقد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية الترم الأول، وسط الالتزام جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا. 

 وأوضح وزير التعليم أنه سيتم تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان الامتحانية، لتحقيق التباعد بين الطلاب، للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن فيروس كورونا لن يسبب أي تأثير سلبي على سير امتحانات النقل والشهادة الإعدادية الترم الأول، بفعل تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحد من انتشار الفيروس.

 وكشف الوزير أن كل لجنة امتحانية ستضم 15 طالبا فقط؛ للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة لجميع الإدارات التعليمية، بتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية قبل وبعد الامتحانات، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات طوال الامتحانات وعدم نزعها.

وأكد أن الوزارة لن ولم تؤجل امتحانات الترم الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، للتأكد من سلامتهم، موضحا أن امتحانات الشهادة الإعدادية ورقية ولن تكون موحدة وسيتم عقد امتحان كل مادة على حدى.

وأشار وزير التعليم، إلى أن امتحانات الترم الأول لطلاب صفوف النقل ستعقد في 15 يناير ورقيا، موضحا أنه سيتم تجهيز غرف عزل داخل اللجان الامتحانية، تحسبا لظهور أى حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليتم عزلها فورا، ويتم التواصل مع أقرب مستشفيات العزل، لنقل الحالة المصابة إليها، لتلاقي العلاج اللازم.